الأحد، 12 مارس 2017

وفقا للخبراء : أفضل الأدوات المجانية لتحويل ملفات PDF إلى Word




منذ سنوات كانت برامج تحويل الملفات متوفرة وبكثرة ولكن فيما يخص تحويل ملفات PDF إلى Word حتى نتمكن من تعديلها لم تكن متوفرة إلا باللغات الأجنبية وكان أغلبها لا يدعم اللغة العربية، ولكن الأن أصبحت هذه البرامج والأدوات متوفرة بكثرة وأغلبها يدعم اللغة العربية ويدعم حفظ الملفات بصيغ عديدة HTML و EPUB وJPEG وSWF و PCX و WPD و DOC و XLS و TXT وغيرها.
بعض هذه الأدوات تعمل على حاسبك بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت وبعضها يعمل Online أي تحتاج لإتصال بالإنترنت، وفي هذا المقال سنقدم إليك أفضل هذه الأدوات وأبسطها وأكثرها سهولة ومرونة في الإستخدام.

أدوات بدون إتصال بالإنترنت

PDFMate
يقوم هذا البرنامج بتحويل ملفات PDF إلى ملفات Word إلى جانب عدة صيغ أخرى مثل HTML و EPUB وJPEG وSWF وغيرها، يتميز البرنامج بالخفة وصغر الحجم وبسهولة الإستخدام والدعم الكامل للغة العربية والسرعة وتحويل عدة ملفات في وقت واحد.

WinScan2PDF
يقوم هذا البرنامج بتحويل الوثائق الورقية والصور إلى ملفات PDF ثم مسحها ضوئيا وتحويلها لمفات Word، البرنامج صغير الحجم وسهل الاستخدام وكل ما عليك وضع الوثيقة بالسكانر ليقوم البرنامج بتحويلها الى ملف PDF، كما يمكنك تصوير أكثر من وثيقة ووضعها في ملف واحد.

UniPDF

من البرامج الرائعة لتحويل ملفات PDF إلى Word وحفظها بعدة صيغ، يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام وبكونه مجاني بالكامل وبسهولة تثبيته على حاسوبك، كما يتميز بالقدرة على تحويل صيغ ملفات PDF إلى WORD أو صور بضغطة واحدة،  وبعد تنزيل البرنامج وتثبيته على الحاسب الخاص بك يمكنك اختيار الملف المراد تحويله من الحاسب واختيار الصيغة المناسبة لحفظ الملفات سواء كانت صور او ملف word بالامتدادات المختلفة من قائمة الإعدادات الخاصة بالبرنامج.

أدوات تعمل على الإنترنت

Smallpdf

منصة smallpdf.com تقوم بتحويل كل صيغ الملفات التي تريد تغيير صيغتها وبشكل مجاني بالكامل، يمكنك التحويل من PDF إلى Word بكل سهولة عن طريق سحب ملف PDF على المنصة ووضعه في المربع الخاص بذلك ثم تركه دقائق قليلة ليقوم بالتحويل ويمكنك تنزيله وحفظه مباشرة على جهازك، من مميزات المنصة أنها سهلة الإستخدام وتدعم عدة صيغ، كما أنها تدعم اللغة العربية بشكل كامل.

CloudConvert

موقع cloud convert عبارة عن خدمة مجانية تستطيع من خلالها التحويل بين جميع صيغ الملفات والتعديل عليها بدون برامج وبدون التسجيل أو إنشاء حساب جديد. كل ما عليك هو تحديد الملف المراد تحويله سواء من حاسبك أو من Dropbox أو Google Drive ثم إختيار الصيغة التي تريد التحويل إليها ثم الضغط على Start Convert.

التحويل بإستخدام Word


يمكن لمستخدمي برنامج Word تحويل ملفات PDF إلى Word من خلال البرنامج نفسه، ولكن هذا الأمر مقصور على مستخدمي أوفيس 2013 و2016 فقط.
قم بفتح وورد 2013 أو 2016 أختر من القائمة Head To File ثم قم بإختيار ملف PDF الذي تريد تحويله، بعد ذلك ستيظهر لك مربع صغير للتعريف بالخدمة ثم قم بالضغط على إستمرار.
المصدر من هنا

إقرأ أيضا 
اخيرا ..تحويل ملفات PDF الى ملفات word باللغة العربية بدون اي اخطاء  أنقر على الرابط

تعليقات ديسكس

0 commentaires