الاثنين، 4 فبراير 2019

أساتذة جامعيون وطلبة دكتوراه يراسلون حجار بعد إقصائهم

دعا أساتذة جامعيون وطلبة دكتوراه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، إلى إنصافهم وتمكينهم من الاستفادة من منحة التكوين الإقامي بالخارج، وذلك بعد إقصاء فئة منهم واشتراط التسجيل الثالث على الأكثر بالنسبة للأساتذة الباحثين والأساتذة الباحثين الدائمين المسجلين وفق النظام الكلاسيكي أو التسجيل الثاني بالنسبة لنظام ”ال ام دي ”. وقرر المعنيون الاعتصام اليوم أمام مقر الوزارة.

كما دعا الأساتذة الجامعيون وطلبة الدكتوراه، في رسالة موجه للوزير إلى استقبال مجموعة من ممثلي هذه الشريحة من أجل مناقشة القضية. مؤكدين أنهم على يقين بأن ربط جسور الحوار والتشاور كفيل برفع كل لبس خاصة وأن الوزير يعد فردا من الأسرة الجامعية وهو على علم ودراية تامة بانشغالات ومشاكل وطموح أسرتكم.

وجاء في الرسالة أن البرنامج أي المنحة إلى الخارج، استفاد منه في السنوات الماضية، طلبة دكتوراه مسجلون في السنة الخامسة، في حين أن من بين الذين استثناهم القرار المذكور أعلاه، أساتذة باحثون دائمون مسجلون بالسنة الرابعة دكتوراه، كانوا لا يزالون أساتذة متربصين خلال تسجيلهم الثالث، كما تم إقصاء طلبة الدكتوراه غير الأجراء للسنة الثانية على التوالي، وهم في أمس الحاجة لهذه المنحة.

تعليقات ديسكس

0 commentaires