الأحد، 3 فبراير 2019

غلوبال غروب يوقّع اتفاقية لتوظيف 2500 عامل

وقّع أول أمس، مجمع «غلوبال» عقد شراكة مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي ومديرية التشغيل لولاية باتنة، يتم بمقتضاه توظيف 2500 عامل لتلبية عروض العمل لفائدة المجمع خلال سنة 2019 الجارية.

وجرى حفل التوقيع بحضور وزيري العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي مراد زمالي، والتعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد.

وحسب مسؤولي المجمع فإنهم يطمحون لبلوغ 10 آلاف منصب عمل في آفاق 2020، وسيعملون على تقديم عروض عمل بشكل نوعي للوكالات المحلية للتشغيل بولاية باتنة، لتوظيف ما يقارب 2500 عامل بين إطارات وعمال مؤهلين وعمال التنفيذ.

إلى جانب ذلك تم توقيع اتفاقية أخرى مع جامعتي باتنة1 و2 ومديرية التكوين والتعليم المهنيين، لتكوين 500 طالب جامعي حديثي التخرج من الجامعتين المذكورتين بجمهورية كوريا الجنوبية مطلع شهر مارس المقبل. وخصص المجمع موقعه الإلكتروني الرسمي لتمكين الطلبة المتخرجين من جامعتي باتنة من التسجيل في مسابقة «إطمح» حسب التخصصات والشعب المطلوبة.

وأفاد مصدر مسؤول من المجمع أن الناجحين في هذه المسابقة زيادة على إمكانية توظيفهم بأحد فروع المجمع سيستفيدون من تكوين تقني طبقا للمعايير العالمية لمدة شهرين بكوريا الجنوبية، وذلك لتمكين العامل المؤهل المتحصل على الشهادة العالمية لولوج عالم التصنيع (فول سي كا دي).

ونقلا عن المصدر، فإن المجمع سيركز عند التوظيف على العنصر البشري الناشط في عالم الصناعة مع الحرص على احترافية إطاراته، وذلك بتوفير الإمكانيات لضمان التكوين والمرافقة في كل الفروع وهي الجهود التي ستسمح ـ حسب ما أكده المصدر ـ بالاستجابة لمطالب الحكومة في إتاحة فرص العمل للشباب في مجال الصناعة.

تعليقات ديسكس

0 commentaires